منتديات العراق في دمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي







منتديات العراق في دمي


 
الرئيسيةالبوابةدخولمكتبة الصورالتسجيل

اهلا ومرحبا بكم في منتديات العراق في دمي

نتمنى لكم طيب الاقامة معنا

وان شاءالله تستفادون منا ونستفاد منكم

يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
اخيكم الدبلوماسي

شاطر | 
 

 تنسيق عربي- فلسطيني لمحاسبة مجرمي حرب غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق أللؤلؤة
عضو جديد


الجنس : ذكر عدد المشاركات : 10
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

مُساهمةموضوع: تنسيق عربي- فلسطيني لمحاسبة مجرمي حرب غزة   2009-10-25, 9:09 am



قال الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية محمد صبيح يوم السبت ان هناك تنسيق عربي-فلسطيني لمحاسبة اسرائيل على ارتكابها جرائم حرب خلال حربها على قطاع غزة الشتاء الماضي.
واوضح صبيح، في تصريح أوردته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية، أن "الجامعة العربية تنسق مع السلطة الفلسطينية، والدول العربية لمحاسبة المعتدي في هذه الجريمة النكراء التي وقعت خلال العداون الإسرائيلي على غزة".
واعتبر صبيح ان استخدام الولايات المتحدة لحق النقض (فيتو) ضد تقرير القاضي الجنوب افريقي ريشارد غولدستون في مجلس الامن سيفقدها مصداقيتها فيما يتعلق بحقوق الانسان والقوانين الدولية واحترام الاخر ومنع المذابح والارهاب.
وتوقع صبيح ان يمر تقرير غولدستون، بشأن الحرب الاسرائيلية على غزة نهاية العام الماضي ومطلع العام الحالي، عبر الجمعية العامة للامم المتحدة اذا عرض عليها.
ويتهم تقرير غولدستون اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال العملية العسكرية واسعة النطاق التي شنتها في الفترة بين 27 ديسمبر/كانون الاول و18 يناير/كانون الثاني الماضيين في قطاع غزة.
وقال صبيح ان العد التنازلي والعملي لتطبيق توصيات تقرير غولدستون قد بدأ حيث ان "الجريمة ثابتة وموثقة ومصورة".
وأكد ان الجامعة العربية والجانب الفلسطيني سيتابعان توصيات تقرير غولدستون "حتى لا تتكرر المجازر وحتى يعلم كل قائد اسرائيلي انه اذا ارتكب جريمة ضد الفلسطينيين فسيكون ملاحقا كما حدث في يوغسلافيا".
واوضح انه لكي يرسل التقرير الى محكمة العدل الدولية يجب ان يكون عن طريق مجلس الامن، لافتا الى ان هناك قنوات عديدة ستتم دراستها في حالة استخدام الفيتو ضد التقرير في مجلس الامن.
وتابع ان تقرير غولدستون "وثق الحقائق بشكل محايد وطبيعي على الارض"، معربا عن اعتقاده بامكانية ان يرسل مجلس حقوق الانسان التقرير الى المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبوا.
واشار الى ان التقرير سيكون له زخم على مدى طويل وانه احدث فزعا فى اسرائيل ولدى قادتها الذين ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية مسجلة بالصوت والصورة.
ووصف صبيح ما تقوم به اسرائيل في القدس ومسجدها الاقصى بانه استفزاز شديد لكل المسلمين في العالم، متهماً إياها بابتلاع الضفة الغربية التي لم يبق منها سوى 50 %، مؤكدا ان الاسرائيليين يعملون على تعطيل السلام في المنطقة.
وحث صبيح الولايات المتحدة على وقف تمويل الاستيطان قائلا ان "70 بالمائة من تمويل الاستيطان ياتي من الولايات المتحدة وفقا لتقديرات اميركية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنسيق عربي- فلسطيني لمحاسبة مجرمي حرب غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق في دمي :: ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الأقسام العامه ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: