منتديات العراق في دمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي







منتديات العراق في دمي


 
الرئيسيةالبوابةدخولمكتبة الصورالتسجيل

اهلا ومرحبا بكم في منتديات العراق في دمي

نتمنى لكم طيب الاقامة معنا

وان شاءالله تستفادون منا ونستفاد منكم

يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
اخيكم الدبلوماسي

شاطر | 
 

 مكياجك بلون عدساتك اللاصقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام الحسن
عضو مجتهد
عضو مجتهد


علم الدولة التي تنتمي لها : علم العراق
الجنس : انثى عدد المشاركات : 583
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

مُساهمةموضوع: مكياجك بلون عدساتك اللاصقة   2009-10-25, 5:06 am

ينتشر استعمال العدسات اللاصقة بصورة كبيرة في الوقت الحالي، وبالأخص بين الفتيات وسيدات المجتمع، كبديل للنظارات الطبية من جهة وكوسيلة تجميلية من جهة أخرى، كونها تضفي جاذبية وحضوراً لافتاً على العين والمظهر العام والشخصية. ولكن، للحصول على أفضل النتائج، من الضروري اختيار العدسات المناسبة للون البشرة والماكياج المناسب للون العدسات.


وهذا لقاء بخبيرة التجميل والعناية بالبشرة هيام العومير في مركز باريس غاليري، وبالدكتور أشرف حسن صبري استشاري في تجميل العيون والجهاز الدمعي ورئيس قسم تجميل العيون في مركز المغربي للعيون بجدة، طارحة أهم التساؤلات والإستفسارات التجميلية حول العدسات اللاصقة وكيفية اختيارها بما يتناسق مع لون البشرة، فضلاً عن درجات الماكياج المناسبة لكل لون منها.


العدسات ولون البشرة:

للعدسات الملوّنة سبعة ألوان رائجة بنوعين مختلفين، وهما: العدسات «غير الشفّافة»، التي تناسب صاحبات العيون الداكنة اللون، وتتوفّر باللون الأزرق والرمادي والأخضر والعسلي، والعدسات «الشفّافة» التي تناسب صاحبات العيون الفاتحة اللون، وتتوفّر تلك العدسات التجميلية باللون الأزرق أو الأزرق المخضر والأخضر. وللحصول على أفضل النتائج يجب أن يتلاءم لون البشرة مع لون العدسات، فصاحبات البشرة السمراء تناسبهن ألوان الرمادي والعسلي والأخضر، أما صاحبات البشرة البيضاء فالأزرق والرمادي هما أكثر الألوان جمالاً وتوافقاً معها، مع الأخذ في الإعتبار أن العدسات لا تناسب صاحبات العيون الجاحظة، حيث إنها تبرز جحوظها. كما أنه يفضّل عدم وضع ماكياج ثقيل عند استعمال العدسات، على أن يتمّ الإكتفاء بالقليل من الظلال والماسكارا اللتين تضفيان السحر والجاذبية على النظرات.


ألوان العدسات ودرجات الماكياج:

وبسؤال هيام العومير خبيرة التجميل عن درجات الماكياج المناسبة للون العدسة أجابت: لكل لون عدسة درجات ماكياج مناسبة، وهي متمثّلة بشكل أكبر في ظل العيون الذي يعمل على إبراز جمال العين وجاذبيتها، ولاسيما وقت ارتداء العدسات الملوّنة، التي تزيد من اتّساع العين طوال فترة بقاء العدسة فيها.

لذا، يجب أن يكون حجم العدسة مناسباً لـقياس بؤبؤ العين حتى لا تتسبّب في إفراز الدموع واحمرار العين، كما يجب ارتداء العدسة قبل وضع ماكياج العيون، والتقطير عليها بقطرة الدموع التي تمنع جفافها. وهناك أنواع من العدسات الملوّنة ذات اللون الواحد واللونين وكذلك الثلاثة ألوان المتداخلة، وبرأيي الأخيرة هي الأفضل، لأنها تضفي على العين جمالاً واضحاً، كما تظهرها أكثر طبيعية.

تنقسم المجموعات الأساسية للعدسات الملوّنة إلى الرمادي، العسلي، الأخضر، والأزرق بدرجاتها المختلفة. أما ألوان الماكياج التي تتناسب معها، فهي على الشكل التالي:

-  العدسات الرمادية: تتناسب معها ظلال العينين الداكنة التي تتداخل معها التدرّجات الفضية، مع أحمر خدود خفيف وأحمر شفاه فاتح.

- العدسات العسلية: ظلال العينين البنية المتدرّجة مع الأصفر تحت الحاجب، والأحمر الفاتح على الشفاه.

- العدسات الخضراء والزرقاء: الظلال ذات الألوان القوية كالفيروزي والليلكي والأخضر الفاتح والزهري والبنفسجي الفاتح، مع استخدام الماسكارا ومحدّد العين الأسود، إضافة إلى وضع أحمر خدود زهري وأحمر شفاه يميل إلى البنفسجي بدرجاته.



إستخدام وتنظيف العدسات:

يجب غسل وتجفيف اليدين جيداً قبل التعامل مع العدسات اللاصقة، ثم استخدام الإصبعين السبابة والإبهام عند ارتدائها ووضعها على الجزء الأبيض في العين وليس على القرنية، ثم يحرّك جفن العين السفلي لوضع العدسة على القرنية. ومن الممكن استخدام القطرات المرطّبة لمنع الجفاف، مع الحرص على استخدام قطرات الدموع الطبيعية، ذات الإستعمال الواحد. وعند نزع العدسة، يخفض الجفن السفلي بواسطة الوسطى ثم تحرّك العدسة باتجاه الجزء الأبيض من العين بواسطة السبابة، وتمسك العدسة بين السبابة والوسطى، مع الحرص الشديد على عدم طيّ العدسة أكثر من اللازم، ثم توضع في راحة اليد اليسرى لمدّة دقيقة على الأقل وتفرك برفق مع بضع قطرات من المحلول المنظّف، وذلك لإزالة أي مواد بروتينية ترسّبت على سطحها. بعدها، تنظّف علبة العدسة جيداً قبل وضعها فيها، وذلك بسكب المحلول السابق، الذي يفترض أن يتغيّر في كل مرّة يتمّ استخدام العدسة فيها، ثم تغسل، وتجفّف جيداً بالمناديل الورقية. ثم يضاف المحلول المنظّف الجديد إلى العلبة، وتوضع العدسات فيها مع الحرص على رجّ العلبة جيداً قبل ارتدائها مرّة أخرى، لضمان نقائها وخلوّها من أي ترسّبات أو مواد بروتينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الذكريات
المراقب العام
المراقب العام


علم الدولة التي تنتمي لها : علم العراق
الجنس : انثى عدد المشاركات : 791
العمر : 26
الوظيفة او المهنة : هُدُوْئــي لَيْس حَآلَه مِن الْعُزْلَه وَلَكِن هَكَذَا هُم | الْمُلُوك ..~
تاريخ التسجيل : 25/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مكياجك بلون عدساتك اللاصقة   2009-10-25, 11:18 pm

سلمتي لنا غاليتي على المعلومات المفيدة
دائما مميزة بأختياراتك
ودي

_________________
[][center]نحَنْ كـْ مُكعَبآتْ السُكَرِ ..!

نَذّوبْ ونتَلآشِىَ

لِكنَنآ نبَقِىْ / لآخِرَ رَشفَة فيّ الفنَجآنْ ‘
...:
هَكذّآ عَلمنَآ الوُفآءْ ,،

أنْ نبَقىِ رُغمَ سُخوَنة القَهوُة ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام الحسن
عضو مجتهد
عضو مجتهد


علم الدولة التي تنتمي لها : علم العراق
الجنس : انثى عدد المشاركات : 583
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مكياجك بلون عدساتك اللاصقة   2009-11-01, 4:04 am

مشكرة غاليتي لمرورك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكياجك بلون عدساتك اللاصقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق في دمي :: ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الأقسام الأجتماعيه ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: منتدى المكياج والعناية بالبشرة-
انتقل الى: