منتديات العراق في دمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي







منتديات العراق في دمي


 
الرئيسيةالبوابةدخولمكتبة الصورالتسجيل

اهلا ومرحبا بكم في منتديات العراق في دمي

نتمنى لكم طيب الاقامة معنا

وان شاءالله تستفادون منا ونستفاد منكم

يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
اخيكم الدبلوماسي

شاطر | 
 

 في جرأة شديدة أصالة تتحدي بشارالأسد وتشتمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسيرة الحزن
رئيس قسم
رئيس قسم


علم الدولة التي تنتمي لها : علم العراق
الجنس : انثى عدد المشاركات : 12
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 20/11/2009

مُساهمةموضوع: في جرأة شديدة أصالة تتحدي بشارالأسد وتشتمه    2011-09-24, 1:03 am

قامت المطربة السورية أصالة نصري بتسجيل أغنية جديدة تنقد فيها بشراسة الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه بعنوان 'آه لو الكرسي بيحكي' من ألحانها وتوزيع حسين النجار، كلمات الأغنية تهاجم الأسد بصراحة رغم كل ما تعرضت له منذ مساندتها لثوار سورية وتعتبرها "بمثابة معايدة للثوار في بلدها"، كما نقل العديد من المواقع الإلكترونية، من بينها "شباب الأهرام".

فقد شهدت أصالة مؤخرا ثورة 25 يناير المجيدة في مصر، والتي أطاحت بأشرس ديكتاتور عرفته مصر في العصر الحديث، ولعل في ذلك ما أغراها بتأييد الثوار في بلادها، خاصة بعد أن تجاوز عدد الشهداء هناك ثلاثة آلاف شخص. ورفضت الفنانة السورية أصالة نصري اختزال سوريا بأكملها في شخص واحد، وقالت إن سوريا ملكاً لشعبها العظيم الذي ينشد الكرامة.

وأضافت في مقابلة مع "العربية" تبث بأكملها السبت المقبل في برنامج "صباح العربية" أنها غير مقتنعة، هي والملايين على امتداد الوطن العربي، بما يقال عن الثوار من أنهم مجرمون ومخربون. وقالت أصالة إن الأغنية التي كتبتها ولحنتها لأجل الثورة السورية هي محاولة لإيصال صوتها وإبداء رأيها فيما يجري في وطنها سوريا.

وأضافت أصالة: "نحن ناس نطالب بأبسط حقوقنا، ونريد بلداً ننتمي له، ونفخر به، ونحس أننا نملك جزءاً فيه، ولا نحس أنه تابع لشخص، لأن عمر الوطن ما يتبع لشخص، ولا يتسمى باسم شخص" وتقول كلمات الأغنية التي تخاطب الرئيس السوري "كل الكراسي تكسرت، من دروسك تعلم، كل العلم ما بينفعك، والشعب بطل يسمعك، وكل القتل ما بينفعك".

وتضيف الأغنية التي لحنتها أصالة بنفسها ووزعها حسين النجار، "سكتنا كتير عالظلم، لا تقول ما عندك علم، لما الجرح علم، بدي بصراحة انصحك، تبقى ما رح تزبط معك.. نحن انقهرنا والقهر، خلانا نتعلم" وكان الجمهور السوري المعارض بانتظار عمل فني مشترك، أعلن عنه عازف العود العراقي الشهير نصير شما، يحمل عنوان "الشعب يريد".

والمغنية السورية، هي مثار تجاذب بين مختلف الأطراف، هجوم من قبل الموالين للنظام السوري، وتأييد ودعم من قبل معارضيه، الذين باتوا يسمونها "مطربة الثورة السورية"، وذلك منذ أطلقت تصريحاتها المؤيدة للثورة السورية في منتصف مايو الماضي، حين وجهت "رسالة إلى ثوار سورية"، تناقلها العديد من المواقع الالكترونية.

فهي أعلنت فيها رفضها السفر إلى سورية للمشاركة في "تمثيليات دعم نظام بشار الأسد". وقالت "كيف لي أن لا أشعر بأهلي ولا أرى ما يحدث ولا أسمع صراخهم، الذي زلزل قلبي وعقلي وكاد يخترق روحي". وختمت رسالتها بالقول "ليتني معكم لأصرخ حرية بكل صوتي" ويذكر أن اصالة نصري واجهت حملة انتقادات قوية من النجوم السوريين بعد ان انضمت لصفوف الثوار ووقفت ضد بشار الاسد ، حيث اعتبرها نجوم الفن السوري المؤيدين لبشار الاسد حاقدة وناكرة لجميل عائلة بشار الاسد ، فيما طالب البعض بنزع الجنسية السورية منها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في جرأة شديدة أصالة تتحدي بشارالأسد وتشتمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق في دمي :: ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الأقسام الفنية ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: منتدى الفن والفنانين-
انتقل الى: