منتديات العراق في دمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي







منتديات العراق في دمي


 
الرئيسيةالبوابةدخولمكتبة الصورالتسجيل

اهلا ومرحبا بكم في منتديات العراق في دمي

نتمنى لكم طيب الاقامة معنا

وان شاءالله تستفادون منا ونستفاد منكم

يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
اخيكم الدبلوماسي

شاطر | 
 

 كيف تشترين حقيبة لطفلكِ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بغداد لا تتألمي
المراقب العام
المراقب العام


علم الدولة التي تنتمي لها : علم العراق
الجنس : انثى عدد المشاركات : 218
العمر : 29
الوظيفة او المهنة : خواطر...رسم
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: كيف تشترين حقيبة لطفلكِ؟!   2009-09-12, 5:29 pm

كيف نختار الحقيبة المدرسية؟



قرب بداية السنة الدراسية وقبل انهاء أخر التجهيزات والتحضيرات التي يقوم بها الأهل استعدادا لدخول أولادهم إلى المدرسة وخاصة الوالدين الذين يحضرون اطفالهم للدخول الى الصف الأول بالتحديد حيث يتوجب عليهم شراء الحقيبة، الكتب والدفاتر وسائر الأمور المدرسية قبل دخول المدرسة تقدم لكم لئوميت بعض النصائح التي قد تخفف عليكم صعوبات المهمة الجديدة والشيقة.

يحتار الأهل أحيانا ولدى التجهيز للصف الأول أي حقيبة يختارون، وهل الحقيبة الغالية هي بالضرورة أفضل! هل يفضل استخدام حقيبة على عجلات أو حملها على الظهر؟ إضافة إلى ذلك نحن نشهد على الجلوس المتواصل لأطفالنا قبالة الحاسوب. الأضرار المترتبة على ذلك وهل بإمكاننا تجنبها؟ إليكم بعض الأسس التي ستساعدكم على التأثير على صحة أطفالكم.

اختيار الحقيبة:

على الحقيبة أن تكون بهيكل صلب مع تنجيد بمنطقة الظهر، يفضل بمواد تتنفس. يجب أن يكون ظهر الحقيبة صلبا وذلك كي لا يشعر التلميذ بالأغراض الموضوعة في الحقيبة تضغط على ظهره.

على أحزمة الكتف في الحقيبة ان تكون عريضة ومنجدة (3 سم على الأقل) وبالإمكان توجيهها بواسطة إبزيم.تسبب الأحزمة الضيقة الآلام للأكتاف، لذلك يفضل تواجد حزام لتثبيت الحقيبة على الخصر.
إن التقسيم الداخلي الكبير يمكن من توزيع الثقل بشكل صحيح وفصل الطعام عن أدوات الكتابة وعن الكتب.يجب التأكد من ملائمة الحقيبة للطفل، أحيانا تكون الحقيبة جيدة ولكنها كبيرة على الطفل بعدة مقاسات.

حمل الحقيبة

يجب تقصير الأحزمة بشكل متساوي بحيث تبدأ الحقيبة بالأكتاف وتنتهي فوق المؤخرة. إن استخدام كتّافة واحدة قد يسبب آلاما للعنق والكتفين، الرجاء التأكد من ألا يتجاوز عرض الحقيبة عرض الطفل. علموا أولادكم ان يرفعوا الحقيبة بركب مثنية بحيث تكون الحقيبة قريبة من الجسم وغير بعيدة.

تأكدوا من وجود لاصقات عاكسة للضوء على الحقيبة. تجنبوا الوزن المفرط لها بحيث لا يتجاوز %15 من وزن الطفل.مثال: طفل بوزن 30 كغم يحمل حقيبة وزنها الأقصى 4.5 كغم ولذلك فليس كل حقيبة غالية الثمن هي جيدة لأنه أحيانا تكون الحقيبة بحد ذاتها ثقيلة، تأكدوا من ان يأخذ ابنكم المادة التعليمية لنفس اليوم وليس لكافة الشهر، بالإمكان ترك بقية المواد التعليمية في الصف أو البيت.

عليكم ترتيب الكتب الثقيلة من الخلف، قريبا من الظهر والكتب الخفيفة أكثر بعدا عنه.
زودوا أولادكم بزجاجة ماء صغيرة على مدار كافة فصول السنة.

ماذا عن الحقيبة على عجلات؟

تمكن هذه الحقيبة أولادكم من حمل وزن اكبر (الحقيبة على عجلات هي بحد ذاتها أثقل)، هذه الحقيبة تحل في الصفوف الدنيا مشكلة الوزن لكن ومع هذا يستصعب الأولاد رفع الحقيبة لدى وجود أدراج لذلك وفي هذه الحالة يجب توجيههم حول كيفية تخفيض اليد ورفع الحقيبة، في حال تواجد الكثير من الأدراج يفضل استخدام حقيبة ظهر عادية مع كتافات.

الجلوس قبالة الحاسوب:

العوامل المهمة بهذا الشأن هي الكرسي، الطاولة، الشاشة ولوح الأقراص.

الكرسي: على الكرسي ان يتلاءم مع طول الطفل، بحيث تكون كفات الأرجل على الأرض، عمق المقعد أقل حوالي 5 سم من طول الأوراك، مسند الظهر بزاوية 105-110، من المهم تواجد مساند للأيدي، بحيث تكون موجهة على نفس مستوى لوحة الأقراص مما يخفف من الجهد المبذول من قبل عضلات الأكتاف والظهر.
الطاولة: على الطاولة ان تكون بارتفاع يتيح دخول الكرسي تحتها
الشاشة: على بعد اليد من الجسم، يمنع إسناد الرأس للشاشة. بالنسبة لارتفاع الشاشة: يجب ان يكون بحيث يتواجد الثلث الأعلى منها على مستوى النظر لتجنب الآم العنق والرأس.
كيفية الجلوس: يجب موضعة المؤخرة لدى الجلوس حتى النهاية، بحيث يكون الجلوس منتصبا ومدعوما بمساند الأيدي. على الجلوس ان يكون مباشرة قبالة الشاشة وليس بزاوية وذلك كي لا نجهد العنق بشكل غير متماثل، لوح الأقراص بمستوى الأكواع، ممنوع ان نسمح لوضعية تكون فيها الأكواع معلقة بالهواء.

بما أن الجلوس المتواصل وغير المنتصب قد يسبب الاما مبرحة، ينصح الوقوف كل 2-3 دقائق والقيام بنشاط يحرر العضلات.

يجب توجيه الطفل بأن يخبر والديه في حال ظهور الآم ظهر أو أكتاف عند حمل الحقيبة والتوجه لاستشارة فيزيوترابية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تشترين حقيبة لطفلكِ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق في دمي :: ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الأقسام الأجتماعيه ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: منتدى الأسره والطفل-
انتقل الى: