منتديات العراق في دمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي







منتديات العراق في دمي


 
الرئيسيةالبوابةدخولمكتبة الصورالتسجيل

اهلا ومرحبا بكم في منتديات العراق في دمي

نتمنى لكم طيب الاقامة معنا

وان شاءالله تستفادون منا ونستفاد منكم

يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
اخيكم الدبلوماسي

شاطر | 
 

 مصرع 29 فى حريق بفندق بالسليمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الأحزان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى عدد المشاركات : 228
العمر : 67
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةموضوع: مصرع 29 فى حريق بفندق بالسليمانية    2010-07-18, 4:12 am






لقي29 شخصا مصرعهم و أصيب22 آخرون إثر اندلاع حريق هائل في فندق سوما بمدينة السليمانية, بإقليم كردستان شمالي العراق ليل أمس الأول.

وقد هرعت فرق الاطفاء الي مكان الحريق حتي تمكنت من السيطرة عليه, لكن سرعة اشتعال النار وقوة الحريق ادت الي مصرع واصابة العديد من نزلاء الفندق. وأشار إلي أن الضحايا تتنوع جنسياتهم ما بين الصيني والفنزويلي والعراقي وآخرين يعملون في شركات النفط العراقية.
وقال شهود عيان إن الحريق كان مروعا وأثار الذعر في نفوس كل من كانوا في الفندق, مشيرين إلي أن البعض فروا من ألسنة النار بإلقاء أنفسهم من النوافذ لكنهم لقوا حتفهم إثر ارتطامهم بالأرض.
من جهته قال هاوا حسن مدير مستشفي الطوارئ في السليمانية أنه فور وقوع الحريق هرعت سيارات الاسعاف الي مكان الحادث وقامت بنقل الضحايا الي المستشفي, مشيرا الي انه من بين ضحايا الحادث المروع4 اطفال و7 نساء.
و من جانبه, صرح العميد نجم الدين قادر رئيس شرطة السليمانية بشمال العراق أمس بأن العدد الرسمي لقتلي الحريق هو29 وليس40 قتيلا كما ورد سابقا و22 مصابا وأن فوضي سادت المستشفي ليل أمس بسبب الاعداد الكبيرة للضحايا مما قد يفسر الخطأ الذي حدث في عدد القتلي. من ناحية أخري, تسلم الجيش العراقي ثاني اكبر قاعدة أمريكية في محافظة بابل من القوات الأمريكية في منطقة الشوملي الواقعة جنوب مدينة الحلة مركز المحافظة. وقال سمير حداد ممثل رئيس الوزراء خلال الاحتفالية التي أقامها لواء مشاة31 الفرقة الثامنة في مقر قاعدة سكانيا في ناحية الشوملي إن الجيش العراقي تسلم مساء أمس الأول قاعدة سكانيا العسكرية التي تعد ثاني اكبر قاعدة أمريكية في محافظة بابل وموقعا مهما لقوات الجيش العراقي. وأشار إلي أن الحكومة العراقية تسلمت من القوات الأمريكية378 موقعا كانت شغلتها بعد عام2003 في ضوء بنود الاتفاقية التي أبرمها الطرفان. وأضاف حداد أن الحكومة العراقية سوف تتسلم نهاية الشهر الثامن غالبية المواقع التي تشغلها القوات الامريكية, كما سيبقي50 الف جندي امريكي فقط إلي أن يتم الانسحاب الكامل نهاية2011 بحسب الاتفاقية.

في الإطار ذاته, أعلنت وزارة الداخلية العراقية تسلمها مجمع مبان ومخازن عسكرية من القوات الأمريكية في منطقة أبو غريب الواقعة غرب بغداد. وقال جواد البولاني وزيرالداخلية إن دائرة البني التحتية هي إحدي الدوائر التي أنشئت حديثا في العراق لتجهيز منتسبي وزارة الداخلية بالزي الرسمي والمعدات والأسلحة والعجلات العسكرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصرع 29 فى حريق بفندق بالسليمانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق في دمي :: ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الأقسام العامه ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: