منتديات العراق في دمي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي







منتديات العراق في دمي


 
الرئيسيةالبوابةدخولمكتبة الصورالتسجيل

اهلا ومرحبا بكم في منتديات العراق في دمي

نتمنى لكم طيب الاقامة معنا

وان شاءالله تستفادون منا ونستفاد منكم

يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
اخيكم الدبلوماسي

شاطر | 
 

 ميتشيل يجتمع مع أبو مازن اليوم برام الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الأحزان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى عدد المشاركات : 228
العمر : 67
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةموضوع: ميتشيل يجتمع مع أبو مازن اليوم برام الله    2010-07-18, 4:04 am






يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ـ أبو مازن-اليوم مع السيناتور جورج ميتشيل المبعوث الامريكي الخاص بعملية التسوية السلمية في الشرق الاوسط بمقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية- في تصريحات أمس- إن ميتشيل سيلتقي اليوم مع أبو مازن, كما يلتقي مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.
وأضاف أبو ردينة.. لقد طرحنا قبل بضعة أسابيع أفكارا بشأن الأمن والحدود وننتظر من المبعوث الأمريكي أن ينقل إلينا الرد الإسرائيلي عليها.. وبناء علي ذلك سنتحرك, مشيرا إلي أن ميتشل سوف يزور مصر غدا للالتقاء بالمسئولين المصريين.
وأعرب أبو ردينة عن أمله في أن تتمخض لقاءات القاهرة عن شيء, مشيرا إلي اجتماع لجنة متابعة المبادرة العربية في القاهرة في29 يوليو, لبحث المستجدات في المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية والنظر ـ وفق المعطيات ـ في إمكانية الانتقال إلي المفاوضات المباشرة كما يدفع في هذا الاتجاه الأمريكيون والإسرائيليون.
ويشترط الفلسطينيون قبل الانتقال إلي المفاوضات المباشرة الانتهاء من ملفي الحدود والأمن وأن تقبل الحكومة الاسرائيلية استئناف المفاوضات النهائية من حيث انتهت في عهد رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق أيهود أولمرت في ديسمبر2008 والاستمرار في تجميد الاستيطان بالضفة والقدس المحتلة
ويأمل السيناتور جورج ميتشيل المبعوث الامريكي الخاص بعملية التسوية السلمية في الشرق الاوسط من خلال المشاورات التي يجريها مع الاسرائيليين والفلسطينيين في التوصل الي استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين المتوقفة منذ18 شهرا.. وفي حين اعلنت الولايات المتحدة انها شديدة الثقة باستئناف هذا الحوار.. واكدت حركة فتح ان القيادة الفلسطينية لن تذهب الي مفاوضات مباشرة مع اسرائيل قبل احراز تقدم في المفاوضات غير المباشرة في قضايا الامن والحدود.
وسوف يلتقي ميتشيل خلال ساعات مع بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ومسئولين اسرائيليين آخرين.
كما سيتحدث اليوم أيضا مع كاترين آشتون منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي, إضافة إلي توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق, الذي يمثل اللجنة الرباعية المؤلفة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا وأمريكا.
وعلي صعيد آخر ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ـ في عددها أمس ـ أن وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان قام ببلورة خطة تهدف الي رفع مسئولية اسرائيل عن قطاع غزة بشكل كامل مما يعني تحويل القطاع الي كيان مستقل ومنفصل تماما.
وجاء في وثيقة سرية أعدت في وزارة الخارجية انه يجب التوجه الي الولايات المتحدة والسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ورجال قانون مشهورين في مجال القانون الدولي لدراسة الظروف اللازمة للاعتراف بانتهاء الاحتلال.
ويتوقع ان يطرح ليبرمان هذه الخطة امام مسئولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون وستة من الوزراء الاوروبيين الذين سيزورون المنطقة الاسبوع القادم في مسعي لحشد مساعدة اوروبية لرفع مسئولية اسرائيل عن القطاع وتحميل الجهة المسيطرة عليها هذه المسئولية.
وسيطلب ليبرمان وفقا للصحيفة من المسئولين الاوروبيين ان يطرحوا علي حماس اقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية ومنشاة لازالة ملوحة مياه البحر ومنشاة لتنقية مياه الصرف الصحي.

كما سيتقرح ليبرمان علي الدول الاوروبية ارسال قوة عسكرية دولية الي المعابر الحدودية بين اسرائيل وقطاع غزة لاجبار جميع الجهات المعنية علي الالتزام بالتسوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميتشيل يجتمع مع أبو مازن اليوم برام الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق في دمي :: ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الأقسام العامه ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: